أولى رحلات الخطوط الكويتية تصل مطار صلالة بعمان

admin
admin 59 Views
2 Min Read

 

استقبل مطار صلالة اليوم الثلاثاء أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها عدد من الزوار والسياح الذين قدموا إلى محافظة ظفار لقضاء عطلة عيد الأضحى في سلطنة عُمان.

 

وتعد تلك الرحلة أولى طلائع رحلات شركات الطيران الخليجية التي ستباشر تسيير رحلاتها إلى محافظة ظفار خلال موسم الخريف لعام 2024.

 

 

ومن المقرر أنه سيتم تيسير الخطوط الكويتية على عدد 4 رحلات أسبوعيا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة خلال موسم الخريف هذا العام، والتي ستستمر الى نهاية شهر اكتوبر 2024.

 

وقال المهندس زكريا بن يعقوب الحراصي، نائب الرئيس لمطار صلالة، إن هذه الرحلة تأتي فاتحة لرحلات العديد من شركات الطيران الأخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعا مع بداية الموسم خلال هذا الشهر حيث يبدأ موسم الخريف فلكيا اعتبارا من 21 يونيو من كل عام.

 

وأضاف الحراصي، أنه عملت “مطارات عُمان” على استعداد تام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية، حيث ستقوم شركة فلاي ناس بتسيير رحلات اسبوعية بمعدل 10 رحلة من ثلاث مدن رئيسية بالمملكة العربية السعودية وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض و3 رحلات من الدمام و3 رحلات من جدة. فيما ستسيّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

 

 

وأكد نائب الرئيس لمطار صلالة،على أنه تسعى “مطارات عُمان” لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

 

ويشار إلى أن مطار صلالة سجل ارتفاعا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال شهر مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة بـ 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

 

 

Share this Article
Leave a comment