الباحة تقع على ارتفاع 2500وتضم أكثر من 30 منزلاً

admin
admin 16 Views
1 Min Read

تعتبر منطقة ” الباحة ” الواقعة جنوب غرب المملكة من أجمل وأفضل المناطق السياحية في العالم العربي،ويحد منطقة الباحة منطقة مكة المكرمة من الشمال والغرب والجنوب، ومنطقة عسير من الشرق، عُرفت الباحة بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق.

وتعتبر تلك المدينة المرتفعة مكانًا للأبراج الشامخة، والغابات المورقة، والوديان المتعرجة، وتقع المدينة على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة، لذا تعتبر مكاناً مثالياً للتنزه أو التخييم.

 

وتضم القرية أكثر من 30 منزلاً وجميعها مصممة لتكون متلاصقة ومتراكبة فوق بعضها البعض لتبدو القرية لمن يراها من الخارج كقلعة واحدة.

وفي شلال قرية الحمدة يتوافد العديد من زوار القرية والسياح لمشاهدة جمال الطبيعة المتنوعة وتنوع الغطاء النباتي في أماكن جريان المياه المتدفقة من الجبال إلى بطون الأودية.

 

والعديد من المنتزهات والفعاليات التي تزخر بها المنطقة لتصبح مقصدًا مهمًا للأهالي والزوار من محبي الطبيعة لما تملكه المنطقة من مقومات سياحية وطبيعية، خصوصاً وأنها أحد الوجهات السياحية الفريدة السبعة التي يقدمها برنامج صيف السعودية تحت شعار “تراها” إلى جانب عسير والطائف، والبحر الأحمر، وجدّة والرياض والعلا .

Share this Article
Leave a comment