الخطوط الجوية القطرية عن توسيع شبكتها في إفريقيا

admin
admin 33 Views
2 Min Read

الدوحة السائح الخليجي الخطوط الجوية القطرية عن توسيع شبكتها الإفريقية بأربع رحلات أسبوعية جديدة إلى عنتيبي في أوغندا بهدف تلبية الطلب المتزايد في فصل الصيف. ويأتي هذا التوسع في أعقاب إطلاق الشركة رحلاتها إلى كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تعد وجهتها التاسعة والعشرين في أفريقيا.

وتعتزم الخطوط الجوية القطرية زيادة عدد الرحلات بين مطار حمد الدولي ومطار عنتيبي الدولي من خدمة يومية إلى 11 رحلة أسبوعية في الفترة من أغسطس 1 إلى سبتمبر 30. وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً خدمتها اليومية باستخدام طائرة إيرباص A330-200.

وستعمل الرحلات الإضافية من الدوحة أيام الأحد والثلاثاء والخميس والسبت. وفي الوقت نفسه، ستعمل رحلات العودة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد.

ومن خلال زيادة رحلاتها إلى أوغندا، ستعمل الشركة أيضًا على تحسين الاتصال للمسافرين من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا إلى وجهات أخرى على شبكتها.

وقال هندريك دو بريز، نائب رئيس الخطوط الجوية القطرية لإفريقيا: يضمن التردد المتزايد الآن اتصالاً أفضل للمسافرين من أوغندا إلى الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا وشمال إفريقيا. كما أنها تدعم نمو التجارة والسياحة بين أوغندا وقطر، في حين توفر الراحة للمسافرين من نقطة إلى نقطة لتوفير يوم سفر بسبب الوصول المبكر إلى الدوحة.

منذ العام 2020، أضافت القطرية العديد من الوجهات الأفريقية إلى شبكتها بما في ذلك أبيدجان وأبوجا وأكرا وهراري وكانو ولواندا ولوساكا وبورت هاركورت.

ومع إضافة عنتيبي في أوغندا، توفر الخطوط الجوية القطرية الآن 180 رحلة أسبوعية من الدوحة إلى 29 وجهة أفريقية. ومن خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز، فإنها تقدم أكثر من 900 رحلة أسبوعية إلى القارة. بالإضافة إلى ذلك، لدى شركة الطيران 30 اتفاقية مشتركة (بما في ذلك خمس اتفاقيات مشاركة بالرمز) مع شركات الطيران الأفريقية.

كما قامت باستثمار استراتيجي في مطار كيغالي الدولي الجديد بقيمة 1.3 مليار دولار. وهذا يدل على التزامها طويل الأمد بتحسين السفر الجوي والبنية التحتية للطيران في أفريقيا.

Share this Article
Leave a comment