الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: الاستثمار في التطوير أولوية رئيسة لنا

admin
admin 16 Views
2 Min Read

أكد الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث على أن مطارات دبي تلتزم بالحفاظ على مكانة مطار دبي الدولي الرائدة كأكبر وأفضل مطار دولي في العالم.

 

وقال في تصريحات صحفية إن الاستثمار في تطوير المطار، وتحديث بنيته التحتية، وتنفيذ مشروعات تكنولوجية متطورة، يمثل أولوية رئيسة بالنسبة لنا لضمان استمرار ريادته باعتباره المطار رقم واحد في العالم».

 

وأضاف غريفيث: «تشمل هذه المشروعات، توسعة الطاقة الاستيعابية، وشراكات تجارية جديدة، للاستمرار بتنويع الخدمات المقدمة للمسافرين، وصالات ضيافة إضافية، وتوفير مساحات تنقل أكثر لتحسين انسيابية الحركة، وإعادة ترتيب مواقع البوابات البعيدة، والاستثمار في التقنيات الحديثة لتحويل مطار دبي الدولي إلى مطار ذكي بالكامل، بهدف تحسين تدفق المسافرين في جميع نقاط الاتصال عبر مرافقنا».

 

 

وشدد غريفيث، أن «هدفنا الاستراتيجي هو ضمان استمرار مطار دبي الدولي في تجاوز توقعات ضيوفنا، في الوقت الذي نقوم فيه بتطوير مطار آل مكتوم الدولي، بوصفه مطار المستقبل. وستسهم هذه التحسينات في تعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية الحالية، ودعم جهودنا المستمرة في خلق تجربة استثنائية للضيوف، ورحلة سلسة من لحظة الوصول وحتى المغادرة».

 

وتابع: «ستشكل هذه التحسينات نموذجاً لتطوير تجربة المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، والتي ستكون تجربة فريدة وغير مسبوقة للضيوف المسافرين».

 

وذكر غريفيث، أنه ومع توقعات بتجاوز حركة المسافرين في مطار دبي الدولي حاجز الـ90 مليون مسافر هذا العام، ستسهم هذه الاستثمارات في الوصول إلى قدرتنا الاستيعابية البالغة 120 مليون مسافر، ما يعزز مكانة مطار دبي الدولي الريادية.

 

 

وتوقع أن مطار دبي الدولي الذي يعد أكبر محور للنقل الجوي في العالم خدمة المسافرين خلال السنوات الـ10 المقبلة، إلى حين نقل جميع عمليات شركات الطيران إلى المطار الجديد حيث تأتي هذه الاستثمارات وعمليات التطوير في «دبي الدولي» لمواصلة تقديم تجارب سفر استثنائية للمسافرين على الدوام.

Share this Article
Leave a comment