تحت شعار كفى مظاهرات في برشلونة ضد السياحة المفرطة

admin
admin 44 Views
2 Min Read

تظاهر الآلاف في برشلونة، ضد السياحة المفرطة في عاصمة كاتالونيا التي تستقبل ملايين الزوار سنوياً، وهو ما يثير غضباً مزداداً في إسبانيا، ثانية أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

 

 

وتظاهر نحو 2800 شخص، تحت شعار «كفى! لنضع قيوداً على السياحة»، للمطالبة بتغيير النموذج الاقتصادي للمدينة التي تعدّ الوجهة السياحية الأولى في البلاد.

 

وأوضح جوردي غيو، وهو عالم اجتماع من برشلونة يبلغ 70 عاماً: «ليس لدينا شيء ضد السياحة، لكننا نعارض السياحة المفرطة لأنها تجعل المدينة غير صالحة للعيش».

 

وخلف لافتة كتب عليها: «قللوا من السياحة الآن»، سار المتظاهرون مرددين شعارات مثل «ليخرج السياح من أحيائنا»، وتوقفوا أمام بعض الفنادق مما أثار دهشة الزوار.

 

ويندد منتقدو السياحة المفرطة خصوصاً بتأثيرها على أسعار المساكن، إذ ارتفعت الإيجارات بنسبة 68 في المائة خلال العقد الماضي، وفقاً لمجلس مدينة برشلونة. كما ينتقدون تأثيرها الضار على الشركات المحلية والبيئة وظروف عمل الموظفين المحليين.

 

وقالت إيسا ميراليس، وهي موسيقية تبلغ 35 عاماً وتعيش في حي برشلونيتا: «المتاجر… تُغلق لإفساح المجال لنموذج تجاري لا يلبي احتياجات الحي. فالناس (…) لا يستطيعون دفع الإيجار ويضطرون إلى المغادرة».

 

واستقبلت برشلونة أكثر من 12 مليون سائح العام الماضي، وفقاً لمجلس المدينة.

 

ولتسهيل الأمر على السكان في العثور على سكن، أعلن مجلس المدينة مؤخراً رغبته في وضع حد لتأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029.

Share this Article
Leave a comment