خطوات الحصول على تأشيرة الـ«شنغن» في موسم الإجازات

admin
admin 9 Views
2 Min Read

قبل موسم الإجازات يتقدم الكثير من الأفراد بطلب للحصول على تأشيرة الـ«شنغن» من أجل السفر إلى الوجهات الأوربية.

 

وتمتد الموافقة على التأشيرة في بعض الأحيان إلى أكثر من شهر، وخاصة في موسم الصيف والإجازات، لكثرة الطلبات، وينصح دائماً بالتقدم للحصول عليها قبل موعد السفر بشهرين، وبعيداً عن موسم السفر المزدحم.

 

تطلب السفارات أو مكاتب vfs في (وافي مول)، من المتقدمين للحصول على التأشيرة بعض الأوراق المهمة؛ وأهمها: إثبات عمل، أو ملكية شركة خاصة، أو أنك مستثمر في دولة الإمارات، وكشف حساب لآخر 3 شهور، وسريان الإقامة الإماراتية وجواز السفر لمدة لا تقل عن 6 شهور، وحجز طيران ذهاباً وإياباً، وحجز فندق، وتأمين صحي، وخطة لقضاء الإجازة في الدولة المراد السفر إليها.

تتألف منطقة الـ«شنغن» من 27 دولة؛ وهي: بلجيكا، التشيك، الدنمارك، ألمانيا، إستونيا، اليونان، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، المجر، مالطا، هولندا، النمسا، بولندا، البرتغال، سلوفينيا، سلوفاكيا، فنلندا، السويد، آيسلندا، ليختنشتاين، النرويج، سويسرا، كرواتيا.

 

تريد السفر إلى أوروبا لأول مرة، ستكون النصيحة الأولى، تقديم طلبك لأسهل دول تمنح المقيمين التأشيرة من أجل ضمان نسبة قبول أعلى، والنصيحة الثانية، عدم المخاطرة بالتقديم على الدول التي تصعب إجراءات قبول التأشيرات لدخول منطقة الـ«شنغن».

 

تفيد التقارير المبنية على أحدث إحصائيات قبول ورفض التأشيرات، بأن هناك دولاً ترفض تقديم التأشيرة للمتقدمين، بنسب بسيطة جداً، بينما ترتفع نسبة الرفض بدرجة كبيرة في دول أخرى.

Share this Article
Leave a comment