سنغافورة تصنف أكثر مدن العالم أمانا للسياح في 2024

admin
admin 33 Views
3 Min Read

سنغافورة السائح الخليجي

حصدت سنغافورة لقب أكثر مدن العالم أمانا بالنسبة للسياح، وفقا لبحث جديد أجرته منصة Forbes Advisor لعام 2024.

الدراسة، التي حللت عوامل مثل الجريمة والمخاطر الصحية ومخاطر الكوارث الطبيعية، أعطت درجات السلامة من 0 إلى 100 في تقييمها لمدن العالم، مع حصول المدن الأكثر أمانا على أدنى الدرجات، في إشارة لانخفاض معدلات المخاطر بها في كافة فئات التقييم أكثر من أي مدينة أخرى.

وبناء على تقييم الدراسة حصلت سنغافورة على 0 نقطة، بحسب ما ذكرت شبكة CNBC.

ومن بين 60 مدينة تم تحليلها، كانت سنغافورة الواقعة في جنوب شرق آسيا هي المدينة التي تتمتع بأقل مستوى من مخاطر الكوارث الطبيعية، وثاني أقل المخاطر على الصحة وثاني أقل المخاطر على البنية التحتية.

كما قامت الدراسة بتحليل مخاطر الأمن الرقمي، والتي عرفتها بأنها القدرة على استخدام الإنترنت بحرية دون خوف من الهجمات عبر الإنترنت أو انتهاكات الخصوصية، واعتبرت سنغافورة أنها تمتلك ثاني أقل مخاطر أمنية رقمية في القائمة.

وبعد سنغافورة، صنفت الدراسة طوكيو وتورنتو على أنهما ثاني أكثر المدن أمانا للمسافرين.

وصنفت الدراسة مدينة طوكيو على أنها تتمتع بأقل مخاطر على الأمن الصحي، وهي شهادة على جودة خدمات الرعاية الصحية في المدينة، وخامس أدنى مخاطر على أمن البنية التحتية.

في حين أن مدينة واحدة فقط حصلت على 100 نقطة، كأخطر مدينة في العالم للمسافرين هذا العام، وهي كاراكاس، في فنزويلا.

وذكرت الدراسة أن المدينة تمتلك أعلى معدل من مخاطر الأمن الصحي، مما يعكس انخفاض مستوى ونوعية خدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية بها.

كما حصل معدل الجريمة في كاراكاس على أدنى تصنيف لسلامة السفر من وزارة الخارجية الأمريكية، وهو تحذير يصنف بـ”المستوى الرابع: لا تسافر”.

واعتبرت مدينة كراتشي الباكستانية ثاني أخطر مدينة في الدراسة، حيث صنفت دراسة Forbes Advisor، كراتشي على أنها تعاني من أعلى المخاطر الأمنية على الأفراد، فضلا عن تصنيفها كرابع أعلى مدينة من حيث المخاطر الأمنية للبنية التحتية.

وتقول CNBC إن وزارة الخارجية الأمريكية سبق وذكرت في تحذير سفر نُشر في يونيو/حزيران 2023، أن الإرهاب والعنف المستمر من قبل العناصر المتطرفة أدى إلى هجمات عشوائية على أهداف مدنية في كراتشي، إضافة إلى أهداف عسكرية وشرطية محلية، منبهة الزوار بإعادة النظر في السفر.

وجاءت مدينة يانغون في ميانمار في المركز الثالث كأكثر المدن غير الآمنة للمسافرين في العالم، تليها لاغوس في نيجيريا، ومانيلا في الفلبين، ودكا في بنغلاديش.

ومع ما تتمتع به من مزيج من الوجهات السياحية ما بين القديم والجديد، تعد سنغافورة إحدى عجائب جنوب شرق آسيا الحقيقية.

وفيما يلي، عدد من أبرز الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها خبراء السياحة، خلال قيامك بجولة سياحية في سنغافورة.

مطار جوهرة شانغي، بجانب كونه أحد أبرز مطارات العالم، هو مجمع ترفيهي ومركزا للتسوق للعديد من متاجر التجزئة.

مما يميزه أيضا أنه يضم أطول شلال مغطى في العالم هو شلال HSBC Rain Vortex على ارتفاع 40 مترا، ويضم المطار أسفل قبته أكثر من 280 منفذا لتناول الطعام والمتاجر، بعضها مفتوح على مدار الساعة.

Share this Article
Leave a comment