شلالات عين كور.. طبيعة ساحرة تجذب زوار موسم خريف ظفار

admin
admin 49 Views
2 Min Read

صلالة السائح الخليجي

تبرز شلالات عين كور في محافظة ظفار بجمالها الطبيعي الساحر وموقعها الخلاب الذي يجذب الزوار القادمين إلى المحافظة خلال موسم خريف ظفار السياحي.

 

ويتوسط عين كور الشلال الذي ينساب من قمة العين ليصب في أحضان الطبيعة الساحرة، وسط غابةً من الأشجار الكثيفة لتشكل معاً لوحة طبيعية بديعة تستقطب الزوار الهاربين من صخب المدن، حيث الفرصة للاستجمام وسط أجواء خيالية خلال فصل الخريف.

 

وتتميز عين كور بجمالٍ طبيعي أخّاذ يتمثل في شلالات نقية من مياه الأمطار، والتي تنحدر من أعالي الجبال لتشكل بحيرة مائية طبيعية خلابة، وفقاً لموقع وزارة الإعلام العمانية.

 

وتقع عين كور في وادي جردوم غرب ولاية صلالة بحوالي 20 كيلومتراً، وتجري العين خلال موسم الخريف، الذي يشهد إقبالاً كبيرا من قبل السياح والمقيمين على حدٍ سواء.

 

وتتميز عين كور بلون مياهها التركوازي، وتحتضنها الأشجار الخضراء من كل جانب لتشكل مناظر طبيعية خلابة.

 

وكل من يزور موقع العين يقف مندهشا وسط شعور لا يوصف، وكأن الطبيعة تحتضن الزوار من كل مكان.

 

ويمكن الوصول إلى شلالات عين كور بمختلف أنواع السيارات، مما يعني إمكانية زيارتها بسهولة ومرونة عن طريق الوصول إلى دوار ريسوت ومن ثم الانعطاف باتجاه الجبل، حيث الطريق معبّد ينتهي بطريق ترابي إلى حوالي 2 كم قبل الوصول إلى موقع الشلالات.

 

ويستمتع الزائر لشلالات عين كور في طريقة إلى الشلالات برؤية السهول الخضراء المنبسطة على جانبي الطريق، حيث يمكنه قضاء وقت جميل على السهول المطلة على العين، وتستقبله خلال الطريق إلى العين المياه الجارية المتدفقة من الشلالات، حيث تلتقي المياه النقية بالأشجار الخضراء والصخور المتنوعة الأشكال بطريقة رائعة.

 

وتحيط بشلالات عين كور المناظر الطبيعية الخضراء التي تضفي جمالا فريدا على المكان؛ مما يجعل تجربة الزيارة أكثر إثارة ومتعة؛ وفلا يمكن للزائر نسيان أصوات المياه المندفعة من الشلالات وهي تعزف سيمفونية الطبيعة الساحرة.

Share this Article
Leave a comment