فوربس: دبي تمتلك كل عوامل نجاح خطط مضاعفة أعداد السياح

admin
admin 13 Views
2 Min Read

دبي السائح الخليجي

 

أشارت مجلة «فوربس» إلى خطط دبي لمضاعفة السياحة، وقالت: إن الإمارة قادرة على تحقيق ذلك لعوامل وأدوات عدة تم ذكرها تفصيلاً في المقال المنشور حديثاً في المجلة.

 

ومن جملة ما تطرقت إليه المجلة، مشروع مطار آل مكتوم الدولي بـ35 مليار دولار أمريكي؛ إلى جوار «مطار دبي الدولي» الحالي الذي يعد بالفعل ثاني أكثر المطارات الدولية إشغالاً في العالم، بعد مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا بولاية جورجيا.

 

وقالت «فوربس»: إن المطار الجديد سيكون الأكبر والأفخم في العالم، وإن أصحاب الفنادق يستعدون للاستفادة منه؛ وخاصة فئة الفنادق الفاخرة.

وبحلول نهاية عام 2024، ستستقبل دبي؛ فندق ديلانو دبي الجديد (المملوك لشركة أكور)، وجميرا مرسى العرب، و 6 سينسز النخلة وغيرها، في حين ستضيف العلامات التجارية الشريكة؛ خمسة نوادٍ شاطئية ومطاعم جديدة إلى المنطقة.

مدينة فخمة

وتقول المجلة الأمريكية: إن مشاريع كهذه تعمل على تعزيز مكانة دبي باعتبارها مدينة فخمة، وأوردت ما قاله عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري، في حديثه أمام مؤتمر السفر الذي نظمته «سكيفت»: إن دبي تتمتع بمزايا أكثر من ذلك بكثير.

ونقلت فوربس عن كاظم: «بحسب القائمة؛ نحتل حالياً المرتبة الثالثة أو الرابعة بين المدن الأكثر زيارة على مستوى العالم، وعندما بدأنا في عام 2014، كنا في المرتبة السابعة لذا رسمنا استراتيجية كاملة»

وذكرت ما أعلنته «دائرة الاقتصاد والسياحة» من استقبال دبي 9.31 مليون زائر دولي بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2024، بزيادة قدرها 9% عن 8.55 مليون سائح ووافد في النصف الأول من عام 2023.

ومما ذكره المقال، نقلاً عن حديث كاظم، أن الإمارة عندما أطلقت استراتيجيتها في عام 2014، كان لديها 67 ألف غرفة فندقية، واليوم لديها أكثر من 150 ألف غرفة فندقية؛ وبهذا زاد العدد أكثر من الضعف خلال ثماني سنوات تقريباً وفي المتوسط.

وقال أيضاً: إن دبي منفتحة أمام شركات تكنولوجيا السفر مثل «إير بي إن بي» وغيرها.

Share this Article
Leave a comment