موسكو تواصل تقديم التسهيلات لسياح الشرق الأوسط…وخبراء: تجربة ساحرة

data
data 202 Views
3 Min Read

انطلاقا من اعتبار الشرق الأوسط شريكاً حيوياً مهماً لقطاع السياحة المزدهر في موسكو استقبلت العاصمة الروسية موسكو خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023 قرابة 40 ممثل من شركات السفر في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ممن قاموا برحلة تعريفية شاملة إلى موسكو.

وأشار رئيس لجنة سياحة مدينة موسكو يفغيني كوزلوف إلى تخصيص المدينة لنهج استرتيجي لجذب المزيد من السياح، من خلال تعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية مضيفا أن لجنة سياحة مدينة موسكو نظمت 8 بعثات تجارية في 8 دول، بالإضافة إلى 4 رحلات تعريفية إلى العاصمة. وانضمت أكثر من 100 شركة من إيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى هذه البعثات منذ بداية هذا العام. وتساهم مثل هذه الفعاليات في تعزيز التعاون بين قطاع السياحة في موسكو والشرق الأوسط، وتسهم في زيادة التدفقات السياحية المتبادلة. وخلال زيارتهم لموسكو، استكشفت شركات السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الإمكانيات السياحية الوفيرة في هذه العاصمة الروسية وشاركوا في مناقشات تجارية مع نظرائهم المحليين. كما تعرفت الوفود على برنامج “موسكو بلس” الذي يُبرز جمال موسكو وضيافتها الرائعة، كما يقدم أيضًا فرصة لزيارة مدن روسية ساحرة أخرى، بما في ذلك قازان ومواقع سياحية في منطقة موسكو. ونظرًا لموقع موسكو المركزي، يُمكن لزوارها استكشاف الضواحي المجاورة بسهولة، مثل الأديرة الرائعة والقلاع في سيرغييف بوساد وكولومنا وزفينيجورود. بالإضافة إلى ذلك، توفر القطارات رحلات سريعة إلى سانت بطرسبرج، المدينة المعروفة بلياليها البيضاء

. وأشار خبراء السياحة في الشرق الأوسط  إلى أن السياحة الشتوية في موسكو توفر تجربة ساحرة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، وخاصةً خلال عطلة رأس السنة حيث تزين موسكو بزخرفات تأسر قلوب الزوار من جميع الأعمار مشيدين بجاذبية البنية التحتية الريفية في موسكو، حيث تشمل منتجعات صحية ومنتجعات ريفية فاخرة وملاعب جولف وحدائق عرقية.

وكانت روسيا قد أعلنت عن تنفيذ تأشيرات إلكترونية لمواطني 55 دولة، بما في ذلك دول الشرق الأوسط. تُمنح هذه التأشيرات صلاحية لمدة 60 يومًا من تاريخ الإصدار وتتيح للسياح الإقامة لمدة تصل إلى 16 يومًا في روسيا. يُشدد على أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر يمكنهم السفر إلى موسكو دون الحاجة إلى تأشيرة.

 كما تبحث روسيا في إمكانية إلغاء تأشيرات السياحة لمواطني المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الكويت بحلول عام 2024وتواصل موسكو تقديم التسهيلات للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، حيث تربط أكثر من 100 رحلة جوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وموسكو حاليًا، بالإضافة إلى رحلات جوية منتظمة إلى قطر والبحرين وعُمان والكويت ودول أخرى في الشرق الأوسط. وفي أغسطس

Share this Article
Leave a comment