نائب رئيس الحكومة الشيشانية: منتدى القوقاز للاستثمار يعزز النمو الاقتصادي في المنطقة

admin
admin 55 Views
2 Min Read

غروزني السائح الخليجي انطلقت فعاليات منتدى القوقاز للاستثمار(CIF) في العاصمة غروزني بحضور الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف تحت عنوان “القوقاز الكبير – من البحر إلى البحر”.

 

ومن المقرر أن يستمر حتى 17 يوليو الجاري بمشاركة رجال أعمال وشركات صناعية واستثمارية من 33 دولة.

 

ينعقد المنتدى في إطار جهود الشيشان لتطوير منطقة شمال القوقاز الاتحادية والمقاطعة الاتحادية الجنوبية الغنية بالفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة.

 

ويناقش المشاركون المزايا التنافسية للقوقاز وتطوير التعاون الدولي مع الشركاء في أوراسيا.

ويتناول المنتدى بحضور أكثر من 60 متحدثا من مختلف الدول .. دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأعمال والاستثمار والتنمية الإقليمية في القوقاز .. إضافة إلى مناقشة فرص وإمكانية التعاون بمجال التكنولوجيا بين روسيا ودول الشرق الأوسط.

ويبحث المنتدى فرص التعاون بمجال ريادة الأعمال و مشاريع الأعمال الشبابية والتعاون في قطاع الرياضة وريادة الأعمال العائلية ، والرقمنة والصناعة والزراعة والخدمات المصرفية الإسلامية.

 

وفي هذا الإطار، أكد معالي سلطان تاغاييف نائب رئيس الحكومة الشيشانية وزير المالية أن دولة الإمارات وجمهورية الشيشان ترتبطان بعلاقات أخوة وصداقة راسخة ..مشيرا إلى حرص بلاده على تعميق أواصر التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

 

وقال تاغاييف في تصريحات صحفية إلى “وام” على هامش المنتدى إن هذا الحدث يحظى بأهمية خاصة لدينا في الشيشان لأن تنظيم منتدى بهذا الحجم من شأنه جذب الاستثمارات إلى منطقة شمال القوقاز بأكملها وتعزيز النمو الاقتصادي.

 

وأضاف معاليه أن منطقة شمال القوقاز تعتبر إحدى أكبر المناطق الروسية وتتميز بالتطور الصناعي والطبيعة الخلابة الداعمة للنمو الاقتصادي.. وعبر عن التطلع من خلال تنظيم هذا المنتدى إلى تعزيز التنمية والتطور على مختلف الأصعدة.

وأكد أهمية منتدى القوقاز للاستثمار الذي يجمع رجال أعمال وخبراء وشركات صناعية و مدراء ومسؤولين حكوميين من بلدان رابطة الدول المستقلة ودول بحر قزوين الخمس.

Share this Article
Leave a comment