دبي تشهد تدفقًا هائلًا للأثرياء وتتصدر كوجهة مفضلة لأصحاب الثروات

data
data 44 Views
2 Min Read

تتوافد الأندية الأوروبية والسويسرية الراقية على دولة الإمارات، بينما تعمل البنوك الخاصة السويسرية على زيادة عدد موظفيها ثلاث مرات في الإمارات، حيث أصبحت الإمارات الوجهة المفضلة لأثرياء العالم، متجاوزةً في ذلك سنغافورة بحسب تصريحات خبراء القطاع المالي.

وتشير مصادر في القطاع إلى أن نادي “تشانجر” للأثرياء في أوروبا، يسعى إلى جذب رجال الأعمال البارزين في دبي لتوحيدهم ضمن مجتمع مؤثر يتواصل مع أقرانهم في أوروبا. كما أضافت أن دخول النادي إلى دبي يتزامن مع توسع البنوك السويسرية العريقة مثل “يو بي إس”، التي تضاعف موظفيها ثلاثة أضعاف، بينما يعتزم بنك “لومبارد أودييه” مضاعفة عدد موظفيه خلال السنوات الثلاث المقبلة لخدمة أصحاب الثروات الكبيرة.

وقال مراقبو الصناعة إنه مع دخول أندية رفيعة المستوى مثل «تشانجر» إلى دبي، حصلت المدينة للتو على سبب قوي آخر يدفع صانعي الثروات العالمية إلى الانتقال إلى الإمارات.

ويتوقع المطلعون على الصناعة دخول المزيد من الأندية الحصرية مثل “تشانجر” إلى الإمارات، وخصوصًا دبي، خلال الأشهر القادمة، وسط استمرار تدفق أثرياء العالم إلى الدولة. وقد شهدت الإمارات تدفقًا كبيرًا للمليونيرات في السنوات الأخيرة، إذ أضافت 4500 مليونير العام الماضي، وفقًا لشركة هينلي آند بارتنرز.

ويشتهر نادي “تشانجر” في أوروبا بدعمه للشركات الناشئة من خلال الاستثمارات الملائكية، حيث يقدم الدعم المالي مقابل حصة في الشركات الناشئة، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات والمشورة، نظرًا لخبرة أعضاء النادي في إدارة الأعمال. كما يوفر النادي فرص بناء شبكات علاقات قوية مع شركاء ومستثمرين وعملاء محتملين، إلى جانب تقييم خطط العمل وفرص السوق للشركات الجديدة.

 

 

TAGGED: ,
Share this Article
Leave a comment