تأشيرة «شنغن» للمقيمين في الإمارات كاملة العدد حتى أغسطس

admin
admin 64 Views
2 Min Read

دبي السائح الخليجي أعلنت شركات سياحة وسفر في دبي، عن أن المقيمين في دولة الإمارات الذين يحتاجون إلى تأشيرة «شنغن» لدخول دول الاتحاد الأوروبي، لن يتمكنوا من الحصول على أي مواعيد جديدة في شهري يوليو وأغسطس للسفر إلى تلك الدول.

 

وكشف الوكلاء، عن أن المواعيد للحصول على التأشيرات محجوزة بالكامل حتى نهاية أغسطس.

ولفتوا إلى أن غالبية الذين يخططون لرحلات إلى دول «شنغن»، سيتعين عليهم الانتظار حتى أوائل سبتمبر حتى توجد فترات زمنية جديدة ومتاحة.

 

وقالت شركات السياحة إن الكثير من الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى منطقة «شنغن»، خلال العطلة الصيفية، لن يتمكنوا من القيام بذلك، نظراً لعدم وجود أماكن متاحة حتى بداية سبتمبر.

 

وأضافت: «قد يتمكن الذين يخططون للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، من الحصول على مواعيد قريبة، ويستغرق معالجتها نحو أسبوعين، ويجب التخطيط وفقاً لذلك».

 

وكانت شركة «في إف إس جلوبال» VFS Global في دولة الإمارات، دعت جميع المقيمين إلى التقدم بطلب للحصول على التأشيرات مسبقاً، لكثرة الطلبات التي تصل إليهم.

وقال موناز بيليموريا، الرئيس الإقليمي للشركة في دولة الإمارات: «يجب على المسافرين الذين يودون زيارة تلك الدول، تقديم الطلب بمجرد أن يكون لديهم خطط واضحة للسفر».

وأضاف: «أن طلبات الحصول على التأشيرة يمكن تقديمها قبل ستة أشهر من تاريخ السفر إلى دول الاتحاد الأوربي».

يُسمح لحاملي جوازات السفر الإماراتية بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي، دون تأشيرة مسبقة، لكن الأمر لا ينطبق على المقيمين، والذين لا توجد اتفاقية بين بلدانهم ودول الاتحاد الأوروبي فيما يخص هذه التأشيرة.

 

 

Share this Article
Leave a comment