السعودية تستضيف أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر العمل البلدي الخليجي

admin
admin 30 Views
2 Min Read

الرياض السائح الخليجي تستضيف المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 6 حتى 8 أكتوبر المقبل.. أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر العمل البلدي الخليجي تحت عنوان “ العمل البلدي المستدام ”.

يأتي هذا بمشاركة رسمية من دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة في العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات ذات العلاقة بالشأن البلدي.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية / واس / أن المؤتمر والمعرض المصاحب له يهدف إلى إبراز دور التخطيط والتصميم العمراني في تعزيز استدامة العمل البلدي، وتسليط الضوء على أهمية الموارد الاقتصادية في توظيف تقنية المعلومات والتطبيقات الجغرافية لضمان استمرارية الأعمال البلدية، والتجارب والممارسات المتميزة والشراكات والأبحاث المتميزة في مجال استدامة العمل البلدي.

 

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا والمحاور الهامة المتعلقة باستدامة العمل البلدي في ضوء التحديات التي تشهدها مدن العالم.

 

ويبحث المؤتمر تعزيز الشراكات في العمل البلدي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق الاستدامة للقطاع، إضافة استعراض المخاطر المحتملة للتغيرات المناخية على المدن الخليجية وطرق مواجهتها والحد من مخاطرها.

 

يذكر أن المؤتمر يعقد بشكل دوري في إحدى عواصم دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضايا العمل البلدي المشتركة وتنسيقها بين الدول، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين البلديات في دول المجلس وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينها بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.

Share this Article
Leave a comment