زخم عالمي في مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي

admin
admin 17 Views
1 Min Read

أبوظبي السائح الخليجي

شهدت أعمال النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” والتي انطلقت اليوم في دبي زخما عالميا بمشاركة 100 دولة حول العالم.

ويعد المهرجان، ثاني مبادرة يقودها مركز دبي المالي العالمي، ضمن خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات الذكاء الاصطناعي، والتي تم إطلاقها مؤخراً، بهدف تسريع تبنّي الذكاء الاصطناعي من قبل كافة القطاعات الحيوية ذات الصلة.

وتستضيف النسخة الأولى من المهرجان ما يزيد على 6000 مشارك ونحو 500 مستثمر و100 جهة عارضة من حول العالم، بحضور نخبة من أبرز صنّاع القرار وقادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الإمكانات التجارية للذكاء الاصطناعي وسبل توسيع نطاقها والاستفادة منها في دعم جهود التنمية المستدامة لاسيما في سياقها الاقتصادي، في حين يسعى المهرجان لاستقطاب أكثر من 30 ألف مشارك سنوياً خلال دوراته المقبلة.

وأكد رؤساء شركات عالمية أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة عالميا باعتبارها مركزا رئيسيا للذكاء الاصطناعي، وعاصمة للإبداع والابتكار والتكنولوجيا، في ظل جهودها المتواصلة ورؤيتها المستقبلية الواضحة، التي تستهدف تعزيز مكانتها الرائدة عالميا في اقتصادات المستقبل، فضلا عن التزامها بتحقيق الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031.

Share this Article
Leave a comment