بقيمة 56 مليون دولار أميركي..فلاي دبي تكشف عن خططها لافتتاح منشأة تدريب ومحاكاة الطيران

data
data 198 Views
2 Min Read

كشفت «فلاي دبي» عن خططها لافتتاح منشأة تدريب ومحاكاة طيران كاملة بقيمة 56 مليون دولار أميركي (205.5 ملايين درهم)، موضحة أنها في طور البناء على أن يتم تشغيلها بكامل طاقتها بحلول يناير 2025

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة،: «على مدى السنوات الـ14 الماضية، حققت (فلاي دبي) نمواً هائلاً من حيث تطور الناقلة وابتكارها لتصبح على ما هي عليه اليوم. ويمثل الاستثمار البالغ 56 مليون دولار في منشأة التدريب الجديدة، علامة فارقة أخرى في قصة نجاح (فلاي دبي)، ويعكس التزامها الراسخ بالكفاءة التشغيلية والتميز. ومع توقعنا تسلّم نحو 130 طائرة جديدة حتى عام 2035، فإن وجود المنشأة الجديدة سيعطينا مرونة أكبر في برامج التدريب التي توفرها الشركات الأخرى، من خلال امتلاك منشآت خاصة بنا»

وتقع المنشأة الجديدة البالغة مساحتها 38 ألف قدم مربعة في مقر «فلاي دبي»، وتضم ست حظائر للمحاكاة، بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 43 ألف ساعة تدريب سنوياً. ويسمح التصميم الإنشائي المعياري للمبنى بالتوسع المستقبلي

وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وسلسلة التوريد في الناقلة، محمد حارب المهيري: «فخورون بالإعلان عن خطط إنشاء منشأة محاكاة الطيران الكاملة الخاصة بنا، والتي كانت دائماً جزءاً حيوياً من استراتيجية النمو لدينا. ومع استمرار ارتفاع الطلب على الطيارين وتدريبهم في المنطقة، أصبح من الضروري لشركات الطيران، أن تتحكم بشكل أكبر في متطلباتها التدريبية. ستمكننا المنشأة الجديدة من تقليل تكاليف التدريب لدينا، والتحكم في الجداول الزمنية لتدريب الطيارين وإعادة التدريب»

وتابع المهيري«نعمل بشكل وثيق مع شركة (سي.إيه.أي) التي ستوفر أجهزة محاكاة طائرات (بوينغ 737 ماكس)، لبدء تدريب الطيارين في يناير 2025، إضافة إلى إمكانية إضافة حظيرتي تدريب أخريين لغرفتي محاكاة الطائرات ذات الجسم الضيق أو العريض»

Share this Article
Leave a comment